تصنيف عالمي يضع مطار المنارة الدولي في مرتبة متقدمة


حرر بتاريخ | 05/12/2022 | من طرف جلال المنادلي

نشرت شركة “سيفيتاتيس Civitatis” الرائدة عالميا في مجال تقديم الرحلات والجولات السياحية حول العالم تصنيفها لأجمل 10 مطارات في العالم، وتم تضمين مطار مراكش المنارة الدولي في هذا الترتيب حيث إحتل المركز الثاني في الترتيب المذكور.

وتبرر “Civitatis” هذا الاختيار من خلال الهندسة المعمارية للمطار حيث يمكنك الاستمتاع بمزيج ذكي من العمارة المغربية التقليدية والحداثة ، بين الزخارف المغربية والقبة الزجاجية الرائعة. مع تحديد أنه أحد أكثر المطارات الصديقة للبيئة في العالم بإعتماده على ألواح الطاقة الشمسية.

وبخصوص قائمة أجمل 10 مطارات في العالم احتل مطار حمد الدولي في الدوحة بقطر المرتبة الأولى يليه مطار المنارة الدولي بمراكش في المرتبة الثانية، ثم مطار دنفر الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية ثالثا، وفي المرتبة الرابعة مطار أدولفو سواريز مدريد – باراخاس الدولي بإسبانيا، ويليه مطار بكين داشينغ الدولي في الصين خامسا.

واحتل مطار بلباو الدولي في إسبانيا المرتبة السادسة، أما مطار شانغي الدولي في سنغافورة جاء في الرتبة السابعة ومطار ليون سانت اكسوبيري بفرنسا ثامنا، ومطار كوالالمبور الدولي بماليزيا تاسعا، فيما احتل مطار ميونيخ الدولي بألمانيا المرتبة العاشرة.