كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن موعد العودة إلى الساعة القانونية سيكون عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 20 شتنبر 2026.
وأوضح الوزير، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس 25 يونيو الجاري، أن مشروع المرسوم الجديد، الذي يُعدل المرسوم السابق المتعلق بالساعة القانونية، ينص على اعتماد توقيت غرينيتش بشكل رسمي مع نهاية فصل الصيف، في خطوة تضع حدا للجدال الذي طال أمده حول هذا الملف.
وأضاف أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ انطلاقا من 20 شتنبر 2026، وتبعا لذلك ينص مشروع هذا المرسوم على إلغاء المرسوم السابق المتعلق بالساعة القانونية الذي تم بوجبه إضافة ساعة للساعة القانونية.