أبرم المكتب الوطني للسكك الحديدية اتفاقيتين جديدتين مع شركتين كوريتين لتعزيز مشروع اقتناء القطارات ذات الطابقين الموجهة للنقل الحضري وشبه الحضري بالمغرب.
بموجب الاتفاقية الأولى، ستتكلف شركة “Hyundai Rotem” بصيانة الأسطول الجديد لمدة تصل إلى 20 سنة، عبر توفير قطع الغيار والدعم التقني ومواكبة عمليات الصيانة الكبرى، في إطار عقد بقيمة 748,2 مليار وون كوري.
وبموجب الاتفاقية الثانية، ستتولى الشركة الوطنية للسكك الحديدية الكورية “كوريل” مهمة الإشراف التقني الشامل على المشروع، من مراجعة الدراسات والتصاميم إلى مراقبة التصنيع والتجارب واستلام القطارات المنتظر دخولها الخدمة سنة 2029 بسرعة تشغيلية تبلغ 160 كيلومتراً في الساعة.
وجاءت هذه الاتفاقيات استكمالاً لصفقة أبرمت سنة 2025 بقيمة 2.202,7 مليار وون لتوريد 440 عربة مخصصة للنقل الحضري وشبه الحضري، ستدخل الخدمة في الدار البيضاء وعدد من المدن الكبرى قبل كأس العالم 2030.