وزيرة التضامن تحل بقلعة السراغنة لتعزيز خدمات الرعاية الإجتماعية ودعم الفئات الهشة


حرر بتاريخ | 06/10/2026 | من طرف مصطفى ختراني

حلت  نعيمة ابن يحيى وزيرة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة صباح اليوم الأربعاء 10 يونيو 2026 بإقليم قلعة السراغنة في إطار زيارة عمل تروم تتبع وتعزيز خدمات الرعاية الإجتماعية ودعم التمدرس ومحاربة الهشاشة والوقوف على عدد من المشاريع والمبادرات الإجتماعية المنجزة بالإقليم.
وإستهل برنامج الزيارة بلقاء تواصلي إحتضنه قصر المؤتمرات بمقر العمالة ترأسه كل من  عامل الإقليم و الوزيرة بحضور منتخبين ومسؤولين وفاعلين مؤسساتيين وجمعويين.

وفي كلمته الترحيبية والتوجيهية رحب سمير اليزيدي عامل الإقليم بالوزيرة والوفد المرافق لها مؤكدا أهمية هذه الزيارة في دعم الأوراش الإجتماعية التي يشهدها الإقليم وتعزيز التنسيق بين مختلف المتدخلين من أجل الإرتقاء بخدمات الرعاية الإجتماعية وتحقيق الإدماج الإجتماعي للفئات الهشة كما إستعرض أهم الجهود والمبادرات المنجزة في مجال التنمية البشرية والحماية الإجتماعية.
من جهتها أكدت  الوزيرة أن هذه الزيارة تندرج في إطار مواصلة تنزيل البرامج الإجتماعية الرامية إلى تحسين أوضاع الفئات الهشة وتقوية خدمات القرب مشيدة بالمجهودات المبذولة من طرف مختلف الشركاء والمتدخلين على مستوى الإقليم.
وفي ختام اللقاء تم توقيع إتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشاريع إجتماعية تروم تعزيز خدمات الرعاية وتقوية آليات الإدماج الإجتماعي بما يساهم في تحسين ظروف عيش الفئات المستهدفة ودعم مسار التنمية بالإقليم.
كما شمل البرنامج زيارة ميدانية إلى عدد من المؤسسات الإجتماعية من بينها الفضاء متعدد الوظائف للنساء بجماعة قلعة السراغنة ومراكز الأطفال في وضعية صعبة بكل من قلعة السراغنة والعطاوية إضافة إلى المركب المتعدد الوظائف بجماعة العطاوية.