تحول ممر الراجلين المتواجد بشارع الحسن الثاني بمراكش، وتحديدا بالقرب من وكالة “أمانة”، إلى نقطة سوداء وفخ حقيقي يهدد سلامة وحياة المواطنين الراجلين يوميا، بسبب عدم احترامه من طرف بعض سائقي السيارات ومستعملي الدراجات النارية.
وعوض أن يشكل هذا الممر مساحة آمنة للمواطنين لعبور الشارع، أضحى مسارا تسابق فيه الدراجات النارية الزمن، في صورة تعكس استهتارا واضحا بقوانين السير، مما يتسبب في حوادث سير متكررة تزيد من خوف المارين.
وجدير بالذكر أن الممر ذاته أضحى؛ مثله مثل باقي ممرات الراجلين بمختلف شوارع مراكش، ممحيا تماما واختفت خطوطه البيضاء بفعل غياب الصيانة، مما يجعله غير مرئي للسائقين ويضاعف منسوب الخطر.
وأمام هذه الوضعية، يتوجب على الجهات المختصة بمدينة مراكش التدخل العاجل لإعادة صباغة وتشوير هذا الممر الحيوي، فضلا عن تكثيف المراقبة الأمنية لردع المخالفين وذلك بهدف الحفاظ على سلامة مستعملي هذا الشارع الحيوي.