يشهد حي النجد التابع للملحقة الادارية الحي العسكري وضعا يثير استياء عدد من المواطنين، بسبب ما وصفه متتبعون بالاستغلال غير القانوني للملك العمومي من طرف بعض أصحاب المحلات التجارية، خاصة محلات بيع الخضر والفواكه والتبغ.
وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24، فإن عددا من التجار عمدوا إلى عرض سلعهم خارج المحلات وعلى الأرصفة والممرات العمومية، حيث يقوم بعضهم باكتراء محلات تجارية قبل توسيع نشاطهم إلى الفضاء الخارجي للمحل، عبر وضع الخضر والفواكه أمامه، الأمر الذي يتسبب في عرقلة حركة الراجلين ويطرح تساؤلات حول مدى احترام الضوابط المنظمة لاستغلال الملك العمومي بالمنطقة.