تمكن المنتخب الوطني المغربي، قبل قليل من الساعات الاولى لصباح الخميس 25 يونيو ، من الفوز بمباراته الأخيرة برسم منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم أمام نظيره الهايتي بنتيجية اربعة اهداف مقابل هدفين مؤكدا بذلك انتزاعه لتذكرة التأهل إلى دور الـ 32.
وسجل الهدف الاول في المباراة التي اجريت على ملعب “مرسيدس بنز” في في أتلانتا، لفائدة هايتي عن طريق حارس المنتخب المغربي ياسين بونو ضد مراماه في الدقيقة 10 فيما عدل اشرف حكمي النتيجة في الدقيقة 38.
واضاف ايزيدور الهدف الثاني لمنتخب هايتي في الدقيقة 43 بينما عاد اسماعيل الصيباري لتعديل النتيجة من جديد لفائدة المغرب في الدقيقة 45، وفي الدقيقة 77 سجل سفيان رحيمي الهدف الثالث للمغرب بينما اضاف ياسين جسيم الهدف الرابع للمغرب في الدقيقة 89.
وجاءت هذه النتيجة بعد ظهورين مقنعين للمنتخب المغربي أمام البرازيل (1-1) وإسكتلندا (1-0)، كشف فيهما “أسود الأطلس” عن وجه مميز يرتكز على اللعب الجماعي والقدرة على التحكم في مجريات اللقاء، كما أظهر المنتخب المغربي مرونة تكتيكية عالية في فرض أسلوبه وتسريع إيقاع اللعب، مع تعامل يتسم بالذكاء والنضج .
واحتل المنتخب المغربي اثر هذه النتيجة وصافة مجموعته ب 7 نقاط وذلك بعد انتهاء مباراة المنتخب البرازيلي والاسكتلندي بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل لا شيء.
ويشار انها المرة الثانية على التوالي التي يتأهل فيها المنتخب المغربي للدور الثاني، والمرة الثالثة في تاريخه، علما ان آخر تأهل من دور المجموعات شهد ، مواصلة المغامرة الى غاية دور نصف نهائي كاس العالم في قطر، واحتلال الرتبة الرابع في المونديال، في اكبر انجاز كروي عربي افريقي في التاريخ.