الموجة الأخيرة لتفشي كوفيد-19 في الصين آخذة في الانحسار


حرر بتاريخ | 05/14/2022 | من طرف كشـ24 - وكالات

قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، أمس الجمعة، إن الموجة الأخيرة لتفشي كوفيد-19 في الصين آخذة في الانحسار.

وأوضحت اللجنة أن عدد حالات العدوى المحلية المسجلة يوميا في أنحاء البلاد لا يزال أقل من 5000 حالة منذ يوم 5 ماي، فيما انخفض الرقم إلى 2300 يوم الخميس.

وأضافت أن بلدية شانغهاي سجلت انخفاضا مستقرا في حالات الإصابة الجديدة، فيما يصبح الوضع في جيلين بشمال شرقي الصين تحت السيطرة.

وذكرت اللجنة أنه من خلال فعالية إجراءات مكافحة الفيروس في بكين، انخفض عدد الحالات المصابة الجديدة من أكثر من 70 إلى 47 يوم الخميس، محذرة من خطر انتشار الفيروس في المناطق التي ليست بها قيود على تنقل الأشخاص.

هذا وسجل البر الرئيسي الصيني 253 حالة إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 يوم الجمعة، بما فيها 194 حالة في بلدية شانغهاي، وفقا لبيانات اللجنة.

غير أن المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، مي فنغ، حذر من أن مكافحة الصين للجولة الأخيرة من عودة ظهور حالات الإصابة بكوفيد-19 لا تزال في وضع معقد على الرغم من انخفاض حالات الإصابة المحلية الجديدة في جميع أنحاء البلاد في الأيام الأخيرة.

وقال المتحدث “شهدت الصين في الأيام العديدة الأخيرة انخفاضا مستمرا في عدد حالات الإصابة المحلية الجديدة بكوفيد-19 والحالات دون أعراض في جميع أنحاء البلاد. ومع ذلك، لم يتوقف انتقال العدوى محليا بشكل كامل في بعض المناطق”.

وأضاف “يجب أن نتمسك دائما بالاستراتيجية العامة المتمثلة في ‘منع الحالات الوافدة من الخارج والوقاية من عودة ظهور الإصابات المحلية’ والمبدأ العام المتمثل في ’صفر الإصابات بكوفيد-19 الديناميكي‘”.

وشدد على ضرورة أن تكون البلاد في حالة “تأهب قصوى” لاحتمال تفش جديد للجائحة وأن تنفذ بصرامة مجموعة متنوعة من التدابير الوقائية.