الاولى من نوعها.. مداهمة مقهى للشيشا بمنطقة اوريكا ضواحي مراكش


حرر بتاريخ | 08/01/2022 | من طرف كريم بوستة

داهمت مصالح الدرك الملكي بمنطقة اوريكا باقليم الحوز صبيحة يومه الاثنين فاتح غشت، مقهى يقدم الشيشا لزبنائه، في اول علمية من نوعها تستهدف هذا النوع من الانشطة الجديدة على المنطقة.

وحسب المعطيات التي توصلت بها “كشـ24” فإن قائد مركز الدرك الملكي باوريكا، كان يقود دورية لمصالح الدرك بمنطقة العكرب، حينما لاحظ نشاطا مشبوها في احد مقاهي المنطقة، حيث كان مسيرو المقهى يخفون مدخله بشكل لا يوضح  طبيعة خدماته، ولا إن كان مفتوحا أم العكس، ما استدعى التأكد مما يحدث بداخله.

وقد اكتشف قائد مركز الدرك الملكي باوريكا و عناصره مجموعة من المخالفات بعد مداهمة المقهى، حيث عثر على كمية مهمة من المعسل المهرب، ومجموعة من النرجيلات المستعملة لترويج الشيشا بشكل سري وغير قانوني.

وإثر هذه المداهمة تم حجز 12 نرجيلة فضلا عن كمية مهمة من علب المعسل المهرب، كما تم الاستماع لمسير المقهى و 3 مستخدمين ، واستدعاء صاحب المقهى المتواجد في مراكش في افق الاستماع اليه واتخاذ الاجراءات القانونية في حقه.

وقد لاقت هذة العملية ارتياحا وسط ساكنة وتجار المنطقة، خصوصا وان مثل هذه الانشطة دخيلة عليها ، ولم تعتد الساكنة مشاهدة الفتيات في وضعية إختلاط مع الشبان داخل مقاهي توفر خدمات مشبوهة.