أفضل قناع لتسريع نمو الشعر وتكثيفه


حرر بتاريخ | 06/28/2022 | من طرف كشـ24

تُساعد بذور الكتان في تطويل الشعر وتعزيز نموه في فترةٍ زمنيةٍ قصيرة. كما يحمي فروة الرأس من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية المختلفة. كما ويسهم في ترطيب وتنعيم الشعر ومنع تقصّفه وتلفه؛ لاحتوائه على نسبة وافرة من أحماض أوميجا 3.

المكوّنات:

1/4كوب من بذور الكتان.

كوبان من الماء.

ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

بعض قطرات من أحد الزيوت الأساسية؛ مثل زيت اللافندر.

طريقة التحضير والإستخدام:

توضع بذور الكتّان في إناء، ويسكب عليها الماء. يوضع الإناء على النار على درجة حرارة منخفضة إلى متوسطة. يُحرّك المزيج ويقلّب إلى أن يصل إلى مرحلة الغليان. يُرفع الخليط عن النار عند ظهور رغوة بيضاء على السطح. يُصفّى المزيج في وعاءٍ آخر، ويُترك ليبرد. يؤخذ 1/4 كوبٍ من المزيج المصفّى؛ ويُلاحظ أنّ قوامه مشابه لبياض البيض. تخزّن الكمية المتبقيّة في الثلاجة بعد وضعها في إناء محكم الإغلاق. يُسخّن زيت جوز الهند، ويُضاف إلى الـ1/4 كوبٍ من المزيج المصفّى. ثم تُضاف قطرات الزيت الأساسيّ إلى المزيج النهائيّ، مع التقليب. يُوضع المزيج على الشعر باستخدام ملعقة، ويوزّع مع تدليك الرأس جيداً. يُغَطّى الرأس بقبعة الاستحمام؛ ويُترَك لفترة تمتّد من 1/2 ساعة إلى ساعتين. يُغسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو والبلسم.

تابعي المزيد: خلطات عشبة الاس لتطويل الشعر

قناع بذور الكتان مع الأفوكادو لتكثيف وترطيبه

يُساعد الأفوكادو في تعزيز نمو الشعر وتكثيفه، وتعمل أيضاً تنعيمه وترطيبه، لغناها بالفيتامينات، والدّهون، والبروتين، والأحماض الدّهنية، بالإضافة إلى الزيوت الطبيعيّة.

المُكوِّنات:

نصف حبة أو حبة كاملة من الأفوكادو، ويعتمد ذلك على طول الشعر.

ملعقة كبيرة من بذور الكتان.

ملعقة أو ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون، ويعتمد ذلك على طول الشعر.

طريقة التحضير والإستخدام:

يُوضع الأفوكادو مع بذور الكتان في الخلاط الكهربائي. تضرب جيداً ويضاف إليها زيت الزيتون للحصول مزيجٍ ناعم. يُوضع المزيج على الشعر مدة ساعةٍ واحدة، ثم يُغسل الشعر.

تابعي المزيد: فوائد خل التوت للشعر

قناع بذور الكتان مع الموز والعسل لتسريع نمو الشعر وتنعيمه

يُساعد الموز في تكثيف الشعر الخفيف وترطيبه، كما أنه يعمل على تحسين مرونته؛ نظراً لاحتوائه على كميةٍ كبيرةٍ من البوتاسيوم، والفيتامينات المقوية، والزيوت الطبيعيّة. أما العسل يعتبر مُرطِّباً طبيعيّاً يرطب الشعل ويُغذِّي بُصيلاته، كما يُحافظ على مرونة الشعر، ويُقوِّيه.

المكوِّنات:

ملعقة كبيرة من بذور الكتان.

موزة ناضجة.نصف ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير والإستخدام:

تُهرس حبّة الموز جيداً، ويضاف إليها بذور الكتان ثم العسل. تُخلط المكوّنات جيداً. بعد غسل الشعر وتجفيفه. يوزّع القناع باستخدام الفرشاة، من الجذور إلى الأطراف، يربطُ الشعر على شكل كعكة، ويغطى بقبعة الاستحمام ويترك لمدّة 20-30 دقيقة. بعدها، يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

المصدر: سيدتي نت