علاجات منزلية لتقوية الأظافر الهشة


حرر بتاريخ | 07/17/2022 | من طرف كشـ24

تضيف الأظافر الجميلة سحراً آخر لمظهرك. ولكن بسبب نقص العناية وأسباب أخرى، تفقد أظافرنا بريقها ولمعانها، وبالتالي تصبح جافة وهشة. والأظافر الهشة ليس من السهل التخلص منها. هنا في هذه المقالة، سنناقش العلاجات المنزلية البسيطة والفعالة لتقوية الأظافر الهشة.

تصبح الأظافر هشة عندما تجف بشكل مفرط. ويمكن أن يكون هذا الجفاف ناتجاً عن الشيخوخة أو الاستخدام المفرط لطلاء الأظافر ونقص التغذية والجفاف بالإضافة إلى نقص العناية بالأظافر. الأظافر الهشة أكثر عرضة للتشقق والتكسر. لتجنب كل ذلك، تحققي من هذه العلاجات المنزلية الرائعة لتقوية الأظافر الهشة.

خلطات منزلية للعناية بالأظافر

استخدام زيت فيتامين هـ لتقوية الأظافر الهشة

كيف يعمل؟

يعتبر زيت فيتامين E مرطباً ممتازاً، ولهذا يعتبر من أفضل العلاجات المنزلية لتقوية الأظافر الهشة. يساعد على ترطيب الأظافر الجافة وبمساعدة طبيعته المطرية، يمنع فيتامين E أيضاً فقدان الرطوبة من الأظافر. أيضاً، له فوائد مضادة للأكسدة تساعد على حماية الأظافر من أضرار الجذور الحرة، بالإضافة إلى العوامل الخارجية، وكلاهما يمكن أن يؤدي في النهاية إلى جعل الأظافر جافة وهشة. فيتامين (هـ) لديه القدرة على تقوية الأظافر بمرور الوقت.

كيفية استخدام زيت فيتامين E في العلاجات المنزلية لتقوية الأظافر الهشة؟

اصنعي ثقباً صغيراً في كبسولتين من فيتامين E واستخرجي الزيت من الداخل. ضعي الزيت مباشرة على الأظافر وقومي بالتدليك برفق. بدلاً من ذلك، يمكنك الحصول على زجاجة من زيت فيتامين E من المتاجر وتدليك بضع قطرات منه على أظافرك وبشرتك. احتفظي به طوال الليل وكرري كل يوم في الليل قبل الذهاب إلى الفراش.

أضيفي بضع قطرات من زيت فيتامين هـ إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. اخلطي الزيوت وضعيها على الأظافر. دلكي لبضع دقائق واتركيه طوال الليل. افعلي هذا كل ليلة قبل النوم.

أيضاً، يمكنك مزج ملعقة صغيرة من هلام الصبار مع بضع قطرات من زيت فيتامين E ، ودلكي المزيج الناتج على الأظافر والبشرة. افعلي ذلك ليلاً يومياً وفي غضون 2-3 أسابيع، ستلاحظين الفرق.

امزجي بضع قطرات من كل من زيت فيتامين هـ وزيت الخروع. ضعي مزيج الزيت على الأظافر ليلاً قبل الذهاب إلى الفراش ودلكي بلطف لبضع دقائق. انتظري حتى يتم امتصاصه جزئياً ، ثم اذهبي للنوم.

زيت جوز الهند في العلاجات المنزلية لتقوية الأظافر الهشة

كيف يعمل؟

يعتبر زيت جوز الهند مرطباً رائعاً، وذلك بفضل احتوائه على كمية عالية من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة (مثل حمض الكابريك وحمض الكابريليك) والدهون الثلاثية. وهي تغذي الأظافر الضعيفة وتساعدها أيضاً على الاحتفاظ بالرطوبة. يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من فيتامين هـ ، المعروف أيضاً بفوائد الترطيب المذهلة. يساعد فيتامين (هـ) في إعادة الرطوبة إلى الأظافر وكذلك تقويتها، نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة.

واحدة من الفوائد الرئيسية لاستخدام زيت جوز الهند كعلاجات منزلية لتقوية الأظافر الهشة هو أنه يمكن امتصاصه بسهولة. عند استخدامه على الأظافر، يصل زيت جوز الهند إلى العمق ويضيف الرطوبة إلى الأظافر، وبالتالي يمنع الأظافر الجافة والهشة. الأظافر الهشة أكثرعرضة للعدوى. يساعد زيت جوز الهند، بفوائده المضادة للفطريات والمضادة للالتهابات، على منع التهابات الأظافر.

كيفية استخدام زيت جوز الهند في العلاجات المنزلية لتقوية الأظافر الهشة؟

خذي بضع قطرات من زيت جوز الهند ودلكيه على الأظافر والبشرة. انتظري حتى يتم امتصاصه ثم اذهبي للنوم. احتفظي بها طوال الليل. يمكنك أيضاً القيام بذلك عدة مرات في اليوم، ببساطة امسحي الزيت الزائد بمجرد امتصاصه واستمري في عملك.

امزجي بضع قطرات من زيت جوز الهند والغلسرين معاً. ضعي المحلول على الأظافر وقومي بالتدليك لمدة 2-3 دقائق. اتركيه على الأظافر لمدة 15-20 دقيقة أخرى وامسحي الفائض. كرريه مرة أو مرتين يومياُ. يمكنك حتى استخدام هذا كعلاج منزلي ليلي لتقوية الأظافر الهشة.

أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى كمية متساوية من زيت جوز الهند. امزجيهما معاً ودلكي بالخلطة الأظافر والبشرة. انتظري بعض الوقت حتى يتم امتصاصه. قومي بإزالة الفائض بمنشفة مبللة. كرريه عدة مرات في اليوم أو كعلاج بين عشية وضحاها.

المصدر: سيدتي نت