4 أسباب تجعل التقشير الكيميائي مفيداً جداً


حرر بتاريخ | 06/11/2022 | من طرف كشـ24

إذا كنت تريدين بشرة ناعمة خالية من التجاعيد، فعليك التفكير في الحصول على التقشير الكيميائي، وهو أحدث إجراء تجميلي من المؤكد أنه سيعطي بشرتك مظهراً متوهجاً. إليك ما تريدين معرفته عن التقشير الكيميائي الخفيف إلى المتوسط.

أهم أربعة أسباب تجعل التقشير الكيميائي هو الخيار الأفضل لبشرتك:

تقليل التجاعيد

السبب الأكثر شيوعاً للحصول على التقشير الكيميائي هو تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر بسبب الشيخوخة. يمكن تطبيق التقشير على الوجه أو الرقبة أو اليدين. بالنسبة للتقشير الكيميائي السطحي، يتم وضع محلول كيميائي على الجلد. ثم تتقشر الطبقة الخارجية، وتتجدد الطبقة الخارجية الباهتة ببشرة أكثر نعومة وشباباً.

إزالة البقع الداكنة

يمكن أن يساعد التقشير الكيميائي المتوسط في تقليل أو إزالة البقع العمرية والنمش والبقع الداكنة لتوحيد لون بشرتك. بينما يصل التقشير الكيميائي الخفيف إلى البشرة فقط (طبقة الجلد الخارجية)، يصل التقشير الكيميائي المتوسط إلى الطبقة السطحية من الأدمة، وهي الطبقة الموجودة تحتها مباشرة. والنتيجة هي بشرة أنظف وأكثر تناسقاً.

التقليل من ندبات حب الشباب

يمكن أن يساعد التقشير الكيميائي السطحي أو المتوسط في إزالة ندبات حب الشباب. يعمل التقشير كمقشر عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة على السطح. تعمل إزالة الطبقة الخارجية على تعزيز قدرة بشرتك على إنتاج الكولاجين، وهو بروتين هيكلي يساعد في ملء ندبات حب الشباب. التقشير الجيد سيفتح المسام المسدودة للمساعدة في منع حدوث الاختراقات المستقبلية.

تقليل أضرار أشعة الشمس

يزيل التقشير الكيميائي التجاعيد والبقع الناتجة عن أضرار أشعة الشمس. يؤدي التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية إلى تسريع ظهور الشيخوخة في الجلد؛ يمكن للتقشير الكيميائي السطحي عكس هذه التأثيرات لإضفاء مظهر أكثر شباباً.

المصدر: سيدتي نت