إسبانيا: اعتقال مغاربة متورطين ضمن شبكة لتهريب المخدرات إلى فرنسا


حرر بتاريخ | 05/11/2022 | من طرف يحيى الكوثري | كشـ24

قالت تقارير إخبارية إسبانية، أن الحرس المدني بمنطقة بلنسية اعتقل، مؤخرا، 11 شخصًا بينهم مغاربة، في إطار تفكيك منظمة إجرامية مخصصة لتهريب المخدرات إلى فرنسا وترويج الأوراق المالية المزورة وجرائم غسيل الأموال.

وبدأت التحريات في شتنبر 2021، بعد الاشتباه في تورط صاحب شركة لنقل المواد الغذائية ضمن الشبكة واستغلال شاحناته لنقل المخدرات إلى فرنسا، حيث تم القبض على سائق متورط، من طرف جمارك مونبلييه الفرنسية التي صادرت أكثر من 390 كيلوغراماً من الحشيش وما يقرب من 100 كيلوغرام من الماريجوانا بعد تفتيش شاحنته.

وحسب التقارير ذاتها، أوقفت دورية للحرس المدني سيارة في ملكية أحد المتورطين، وبعد فحص دقيق، عثروا على 250 كيلوغراما من الحشيش مخبأة بعناية داخلها. وأدت عمليات تفتيش في منازل ومستودعات ويخت تابع لأعضاء الشبكة إلى ضبط 700 غرام من الكوكايين و 2 كيلوغرام من الماريجوانا و 500 غرام من الحشيش ونحو 13 ألف يورو نقدًا.

وأسفرت العملية الأمنية عن إلقاء القبض على 11 شخصاً، من جنسيات مختلفة (المغرب والشيلي وإسبانيا ورومانيا) لارتكابهم جرائم تهريب المخدرات والانتماء إلى منظمة إجرامية وغسيل الأموال والاتجار في أوراق مزورة، بالإضافة إلى مصادرة 25 حسابا جاريا تزيد قيمتها عن 280 ألف يورو، وحجز 44 سيارة و23 عقارا بقيمة 5 ملايين يورو، وأصول أخرى.