بعد “اختفاء” تلاميذ في تشيكوسلوفاكيا..عضو في منتخب الدراجات “يختفي” في بلجيكا


حرر بتاريخ | 05/14/2022 | من طرف لحسن وانيعام | كشـ24 فاس

بعد قضية “اختفاء” ما يقرب من 8 تلاميذ مغاربة شاركوا في سباق للعدو الريفي في تشيكوسلوفاكيا، قالت المصادر إن أحد أعضاء المنتخب الوطني للدراجات لذوي الاحتياجات الخاصة قد “اختفى” بدوره عن الأنظار بعدما شارك في جولة لمنافسات كأس العالم ببلجيكا.

المصادر أوردت أن الأمر يتعلق بالدراج رضوان حجوب، وهو ينحدر من مدينة تازة، وينتمي إلى نادي دراجة فاس. وأشارت المصادر إلى أن الدراج شارك برفقة المنتخب الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة في الجولة الأولى من منافسات كأس العالم بمدينة أوستند البلجيكية في الفترة ما بين 5 و8 ماي الجاري، وهي المنافسات التي يخوضها المغرب للتحضير للمراحل النهائية لكأس العالم التي ستجرى بكندا.

وأوردت المصادر إلى أن “اختفاء” هذا الدراج يدخل ضما ما يعرف بـ”الحريك” الرياضي لعدد من الرياضيين المغاربة، وهو الملف الذي لا يزال يثير الكثير من الجدل في المغرب كونه يقدم صورة سيئة عن صورة المغرب. وقد يجعل عددا من المؤسسات في الدول الأوربية تعيد النظر في إجراءات استقبال الرياضيين المغاربة في عدد من المسابقات الدولية.

وكان 8 تلاميذ قد اختفوا عن الأنظار في براتيسلاف التشيكوسلوفاكية، وذلك بعد مشاركتهم في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي. وشهدت هذه البطولة مشاركة 15 دولة من مختلف القارات، تحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 27 أبريل المنصرم. وشارك المغرب بوفد رياضي مدرسي مكون من 24 عداء وعداءة، وأساتذتهم، بعدما توجوا في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي جرت أطوارها بكل من بني ملال وآسفي خلال الموسم الدراسي الحالي.