اليك طرق الحفاظ على الطاقة الإيجابية في غرفة نومك


حرر بتاريخ | 08/04/2022 | من طرف كشـ24

يمضي الناس ثلث حياتهم في غرفة النوم، حيث إنه مكان للشفاء وإعادة الشباب والاسترخاء، وبالطبع يعزز صحتك وحيويتك. كما يرتبط السرير بطاقة كل واحد من الزوجين. النوم بوضعية “يِن” هو كل ما يتعلق بالسرير والراحة ويمنحك الراحة حتى تستعيدي حيويتك وتتمكني من الاستيقاظ مليئة بالطاقة والأهداف.

ولكن ما هي الفينغ شوي وكيف تتم: حين لا تنعمين بنوم جيد ليلاً، لن تشعري بأن الامور على ما يُرام في اليوم التالي. وإن لم تتمتعي بكمّ كاف من الطاقة، فلن تستطيعي القيام بعملك جيداً ولن تمارسي هواياتك أو تستغلي فرص جني المال أو حتى تستمتعي بوقت راحتك. لهذا السبب، فإن فينغ شوي هي واحدة من أهم ثلاث مناطق في منزلك لأنها الاقرب الى طاقتك الشخصية.

يمكن لهذه الغرفة أن تؤثر على كل جزء من حياة من يعيشون في المنزل:

الرومانسية

العلاقات الشخصية

الخصوبة

الإبداع

الرفاهية والدخل

الشهرة والسمعة… وغيرها

إليك بعض الاشياء التي يجب أن تبحثي عنها لدى تطبيقك فينغ شوي في غرفة نومك الزوجية:

1.هل وضعية السرير صحيحة؟

يجب أن لا يوضع سريرك بشكل مستقيم مع الباب، إذ إنها ستشبه وضعية التابوت وتسبّب مشاكل صحّية. قد تستيقظين وأنت تفتقرين الى الراحة والطاقة. وإن لم تنعمي بنوم جيد ليلاً، فستعانين من تعب مزمن وعوامل أخرى صعبة. إذاً يمكن أن تكون وضعية سريرك خاطئة. هل تريدين أن تشعري بالراحة أسرع؟

حل فينغ شوي: يجب أن يكون سريرك بوضعية قيادية في الغرفة، أي إنك يجب أن تكوني قادرة على رؤية الباب من السرير. إليك بعض الصور لتشرح لك الطريقة.

2. هل لسريرك لوح رأسي متين؟

يجب أن يكون لوح سريرك موصولاً بإحكام الى سريرك، ما سيكوّن لديك إحساساً بالاستقرار يخدمك كثيراً في حياتك الزوجية. يجب أن يكون اللوح متيناً.

ولكن إن لم يكن، تنصحك فينغ شوي بربط شرائح السرير بعضها ببعض لتحصلي على توازن أكبر.

3. هل حجم سريرك مناسب؟

السرير الملكي هو الخيار الأفضل، أي الأكبر حجماً. فالسرير المزدوج صغير جداً ويجعلك تعانين من ضيق المساحة والانطواء خلال النوم. أما عن الفراش، فيجب أن يكون مريحاً، سواء كنتما تحبّانه طرياً أو قاسياً، الأهم هو أن تشعري بالراحة والاسترخاء وأنت تنامين عليه، ولكن عليك تغييره كل سبع أو ثماني سنوات حتى لو لم تغيّري السرير.

4. غرفة نومك: هل هي متوازنة؟

يجب عليك أن تستشعري وتري التوازن في غرفة نومك. وإلّا فسيبدأ أحدكما بالشعور بأنّه أقوى من الآخر، ما سيؤدي الى خلل في توازن علاقتكما الزوجية.

بحسب الفينغ شوي، إن التوازن يكون من جهتي السرير، أي يجب أن تضعي طاولتين على جانب السرير للمصابيح، كما يجب أن تزيّني الغرفة بتفاصيل زوجية، أي قطعتين من كل خيار.

ماذا تحت سريرك؟

لا تضعي أيّ تذكارات أو صور أو أي شيء تحت السرير إذ يمكن أن يؤثر على نوعية نومك. أفضل سرير هو ذاك الذي يكون على أرجل أربع، لكي تتيح تدفق الطاقة في كل أرجاء المكان. إذا كان سريرك يحتوي على الجوارير أو صندوق احرصي على وضع الشراشف وما يشبهها فقط.

غرفتك يجب أن تكون للراحة

الغرفة المثالية هي التي تكون للراحة والرومنسية، آلات التمارين الرياضية، الكتب، الكمبيوتر التلفزيون… أو أيّ شيء يذكرك بالعمل والنشاطات يجب إزالته من الغرفة.