بعد معلومات الديستي.. كشـ24 تكشف تفاصيل جديدة عن عصابة القرصنة الرقمية


حرر بتاريخ | 05/14/2022 | من طرف كشـ24

علمت “كشـ24” من مصادر مطلعة أن الأبحاث لاتزال جارية من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، على خلفية توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالقرصنة المعلوماتية والمس بنظم المعالجة الالكترونية الشخصية.

ووفق المعلومات المتوفرة فإن الموقوفين متورطين في قرصنة هواتف الزبناء وبيع معطياتهم الشخصية، حيث يتم الوصول إليها بالتواطئ مع مشتبه فيه يعمل لدى أحد متعهدي شبكة الاتصالات، وذلك من خلال اقتناء تطبيقات وتذاكر الطيران والحجز بالفنادق داخل وخارج ارض الوطن، فضلا عن الاشتباه في قرصنة واستغلال معطيات بنكية خاصة بالغير.

المعلومات ذاتها التي توصلت بها “كشـ24” كشفت أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش حجزت مجموعة من الهواتف، وتم اخضاعها للخبرة التقنية من قبل الشرطة العلمية المختصة.

وحسب مصادر “كشـ24” فإن من المنتظر أن يطيح هذا الملف بمجموعة من الأشخاص الذين من بينهم أشخاص معروفين بمدينة مراكش، فيما لاتزال الأبحاث والتحريات متواصلة من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش لتحديد جميع ملابسات القضية.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش قد تمكنت بناء على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الجمعة، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين23 و49، سنة وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالقرصنة المعلوماتية والمس بنظم المعالجة الالكترونية الشخصية.