مرشحان يتنافسان على منصب مدير وكالة تنفيذ المشاريع بجهة مراكش آسفي


حرر بتاريخ | 05/14/2022 | من طرف أمال الشكيري

عقدت لجنة الانتقاء، امس الجمعة 13 ماي الجاري، اجتماعا من أجل دراسة واختيار الملفات المستوفية لشروط الترشيح لشغل منصب مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة مراكش – آسفي.

ووفق بلاغ للجهة، فقد أسفرت عملية دراسة الملفات، عن انتقاء ملفين لمرشحين اثنين، من أصل 4 مرشحين، يستوفيان للشروط المنصوص عليها في قرار فتح باب الترشيح.

واتفق أعضاء اللجنة -بحسب المصدر ذاته- على إجراء المقابلة النهائية،خلال الأسبوع الأخير من شهر ماي الجاري، لاختيار مدير الوكالة المنصوص عليها في المادة 128 من القانون التنظيمي للجهات، و التي تُعنى بإعداد برامج التنمية والمشاريع وتنفيذها.

ووفق قرار سابق رئيس مجلس الجهة، سمير كودار، فإن الأشخاص الراغبين في الترشيح للمنصب، الذي سيتم تشغيل الفائز به بمقتضى عقد التزام، يجب فإن يكونوا أطرا عليا تابعة للدولة أو المؤسسات العمومية أو الجماعات الترابية أو القطاع الخاص حاملين للجنسية المغربية، وحاصلين على شهادة الدكتوراه أو مهندس دولة أو مهندس معماري أو ماستر أو إحدى الشهادات العليا، التي تخوّل التوظيف في درجة متصرف من الدرجة الثانية أو درجة ذات رقم استدلالي مماثل.

وأن يتوفروا على تجربة مهنية لا تقل عن 10 سنوات بالقطاع العام أو الخاص بعد نيل الشهادة، وأن يكونوا تقلدوا المسؤولية لمدة لا تقل عن 4 سنوات بمنصب يوازي مهام مدير بالإدارات العمومية.

ويشار إلى أن جهة مراكش ظلت، لحوالي 4 سنوات من عمر الفترة الانتدابية المنصرمة، بدون وكالة لتنفيذ المشاريع.