بعد سنتين من التوقف.. مهرجان “مراكش للضحك” يعود من جديد


حرر بتاريخ | 04/24/2022 | من طرف كشـ24

تحتفل إدارة مهرجان مراكش للضحك بمرور 10 أعوام على انطلاق المهرجان الكوميدي المتميز، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 15 إلى غاية 18 يونيو 2022، بمدينة مراكش.

وأعلنت الجهة المنظمة للمهرجان استعدادها للاحتفال بنسخته الـ10 هذا العام، حيث من المنتظر انطلاق عملية بيع التذاكر الخاصة بالنسخة الـ10 لمهرجان “مراكش للضحك”، عبر موقعي fnac.com وGuichet.ma، كما أن جميع معلومات الحجز متوفرة على موقع مراكش للضحك: www.marrakechdurire.com.

وسيحتضن قصر البديع بمراكش، في 15 من شهر يونيو، حفل الافتتاح الكبير الخاص بالمهرجان، بحضور الفرقة الكوميدية “إيموراجي” التي تظم مجموعة من الفنانين الفكاھیین الموھوبین، والأسماء المعروفة، والمواھب الشابة، من ضمنهم: رشيد رفيق، سعيد ووديع، أيوب إدري، فدوى طالب، إدريس ومهدي، ياسين غلفان، إبراهيم قباج، عدنان الزعر، عيد المنعم الصفريوي وأحمد اليوناني، بقيادة طاليس.

وفي يوم الـ16 من يونيو، ستنظم أمسية فكاهية مميزة بالساحة الأسطورية لقصر البديع، حيث تستظيف مراكش “كوميدي كلوب”، 10 من أبرز الفنانين الكوميديين والمواهب الجديدة، الذين سيتناوبون على ساحة العرض ليقدموا للجمهور أفضل “ستاند آب” فرنكفوني.

وسیجمع جمال الدبوز، مؤسس مھرجان مراكش للضحك، حوله العدید من الضیوف البارزین في عالم الفن لإحیاء حفل استثنائي وغیر مسبوق، سیجري تصویر ھذا الحفل وبثه في العالم بأسره على طول العام، وكما جرت به العادة، سيتم بث التظاهرة على قناة M6 بفرنسا.

ویعتبر الحفل الساھر لـ”جمال وأصدقائه”، أوج فعالیات مھرجان مراكش للضحك، وسيعرف مشاركة استثنائية لمجموعة من الضيوف من ضمنهم: كيف آدامز، ميشيل يون، أحمد سيلا، جاري، جيف باناكلوك، ماكسيم جاستويل، بول ميرابل، فتاح بويا أحمد.