فتح باب المشاركة في مشروع لكتابة وإخراج الأفلام الوثائقية حول مدينة سلا


حرر بتاريخ | 07/27/2022 | من طرف كشـ24 | و.م.ع

أعلن القائمون على مشروع “سلا دوك”، هو برنامج تدريبي في كتابة وإخراج أفلام الوثائقية قصيرة حول مدينة سلا، عن فتح باب المشاركة في النسخة الثالثة من المشروع التي ستنظم من 10 شتنبر إلى 17 دجنبر 2022.

وحسب المصدر ذاته، سيتم تدريب المشاركين والمشاركات في هذا البرنامج المخصص حصرا للشباب المقيمين بميدنة سلا، على جماليات وتقنيات كتابة الفيلم الوثائقي الإبداعي، حيث سيرافقهم مدربون محليون ودوليون في إنشاء أول عمل حول موضوع المدينة وسكانها.

ويتوزع برنامج الدعم الذي يقدمه المشروع على ثلاث مراحل تهم “التدريب على الكتابة مع محترفي الأفلام الوثائقية”، و”تطوير كتابة مشاريع الإقامة”، و”الإخراج وما بعد الإنتاج”.

وحسب المنظمين، يمكن للأفلام المقترحة أن تتمحور حول قصص عائلية أو أحداث يومية، أماكن أو شخصيات، أو أي شيء آخر يكشف عن جانب من جوانب مدينة سلا، على أن الهدف هو تقديم صورة واقعية عن البيئة والتاريخ والحياة اليومية في هذا المجال الحضري.

ويشترط في الراغبين في المشاركة أن تتراوح اعمارهم بين 18 و 30 سنة، وأن يكونوا مقيمين في مدينة سلا، وأن تتم عملية التقديم عبر الرابط: https://forms.gle/XDHFoC5yj2K8vqeY6

وأشار المنظمون إلى أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 21 غشت 2022، على أنه يمكن للراغبين في مزيد من المعلومات التواصل عبر البريد الإلكتروني: info.sala.doc@gmail.com

يشار إلى أن مشروع “سلا دوك” ينظم بدعم من المعهد الفرنسي بالمغرب، والصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق).