الاعلان عن ترشيح طوطو وبنشليخة لجوائز البيلبورد


حرر بتاريخ | 07/28/2022 | من طرف كشـ24 - وكالات

كشف موقع مجلة “بيلبورد” الموسيقية، عن لائحة المرشحين لجوائز “البيلبورد”، عن فئة أفضل فنان في شمال أفريقيا، والتي تضمنت اسم الفنانة المغربية منال بنشليخة، ومغني الراب المغربي طه الحفصي الشهير بإسم “إلغراندي طوطو”.

وتعتبر جوائز “البيلبورد” الأمريكية من أهم الجوائز الموسيقية الشرفية في العالم، فهي توازي جوائز الغرامي، ويتسابق الفنانون على تصدر قوائمها، إذ تعكس مدى أهمية الفنان ومدى نجاح الأغنية عبر العالم.

وقد تم تنظيم حفل توزيع جوائز “البيلبورد” لأول مرة في سنة 1990، وكان الفنان الأمريكي الراحل مايكل جاكسون هو من فاز بأكبر عدد من جوائز البيلبورد عن فئات مختلفة، ويقدر عددها بـ 40 جائزة.

وعبر كل من الفنانة المغربية منال بنشليخة ومغني الراب المغربي إلغراندي طوطو، من خلال صفحاتهما الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، عن فرحتهما الكبيرة بترشيحهما لجوائز “Billboard” الأمريكية، عن فئة أفضل فنان في شمال إفريقيا.

وأعربت بنشليخة عن سعادتها بهذا الترشيح، عبر خاصية القصص القصيرة بحسابها الخاص على موقع “إنستغرام” قائلة: “مازلت لا أصدق..سأعود إليكم بعد أن أستوعب كيف رشحت أنا وطوطو لجوائز البيلبورد”.

و نشر طوطو على حسابه الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، مقطع فيديو وهو يحتفل رفقة أصدقائه بالترشيح وعلق عليه قائلا: ” نهار كبير.. ترشيح لجوائز البيلبورد لأفضل فنان بشمال إفريقيا”.

وطلب من متابعيه على مواقع التواصل الإجتماعي التصويت له ودعمه في المسابقة.

وبالإضافة لبنشليخة وطوطو، جاء في لائحة المرشحين لجوائز “البيلبورد”، عن فئة أفضل فنان في شمال أفريقيا، إسم الفنان المصري، محمد رمضان، الفنانة التونسية، لطيفة التونسية، ومغني الراب الجزائري، سول كينغ.

ومن المقرر توزيع جوائز “البيلبورد”، في ولاية أتلانتا الأمريكية بمركز “كوب” للفنون الإستعراضية، يوم الأحد 4 سبتمبر 2022.