تمكنت عناصر القوات المسلحة الملكية التابعة لجهاز الهندسة العسكرية، قبل قليل من صبيحة اليوم الثلاثاء 23 يونيو، من التدخل بنجاح لتفكيك رأس قذيفة من نوع **RPG-7**، بعدما جرى العثور عليها بالقرب من مدشر الزاك، في واقعة استنفرت مختلف المصالح المختصة.
وخلف العثور على هذا الجسم المتفجر حالة من القلق، بالنظر إلى الخطر الحقيقي الذي كان يشكله على سلامة الساكنة، خاصة الأطفال، باعتبار وجوده داخل المجال الحضري للجماعة، وما قد يترتب عن الاقتراب منه أو التعامل معه بشكل عشوائي من عواقب خطيرة.
وقد جرى التعامل مع الوضع باحترافية وسرعة من طرف عناصر الهندسة العسكرية، التي عملت على تأمين المكان وتفكيك القذيفة وفق الإجراءات المعمول بها، بما جنب المنطقة أي مخاطر محتملة.
ولقي التدخل إشادة واسعة من طرف عدد من المتابعين، الذين نوهوا بسرعة الاستجابة وفعالية التدخل، مع توجيه عبارات الشكر والتقدير لعناصر القوات المسلحة الملكية، وعلى رأسهم قائد الحامية العسكرية بالزاك وقائد قطاع تويزكي، إلى جانب عناصر الدرك الملكي والحربي، نظير مجهوداتهم في حماية الأرواح والممتلكات والتعامل مع مثل هذه الحالات الحساسة.

