شهد دوار الكومي بمنقة المحاميد بمراكش، قبل قليل من صبيحة يومه الثلاثاء 23 يونيو، حالة من الاستنفار وسط مصالح الامن والسلطات المحلية التي واكبت محاولة هدم مجموعة من البراريك العشوائية.
وحسب مصادرنا من عين المكان، فرغم الاستنفار الكبير وحضور مختلف المسؤولين المعنيين بالعملية، لم تتمكن السلطات من تنفيذ عملية الهدم في ظل احتجاج ساكنة البراريك المذكورة ورفضهم مغادرتها بدعوى عدم الحصول على تعويضات لقبول عملية الترحيل.
وقد اضطرت السلطات اثر ذلك، تاجيل عملية الهدم الى موعد لاحق، في انتظار التوصل الى حل توافقي مع ساكنة البراريك المستهدفة

