أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس 25 يونيو الجاري، اعتماد الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش) ابتداء من نهاية الصيف، وذلك استجابة للمطالب التي عبر عنها المواطنون بشأن نظام التوقيت المعتمد.
وأوضح أخنوش، في تصريح عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن القرار جاء بعد الاستماع إلى مطالب المواطنين وعقد اجتماعات في إطار مكونات الأغلبية، مبرزا أن العمل بالساعة الإضافية شكل إشكالاً بالنسبة لعدد من المواطنين، مضيفاً أن الحكومة قررت الاستجابة لهذه المطالب والعودة إلى الساعة القانونية.
وأضاف المسؤول الحكومي أن هذا القرار جاء عقب تقييم مختلف الآثار المرتبطة بالعمل بالتوقيت الحالي، والأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي تم التعبير عنها خلال السنوات الماضية.
وجدير بالذكر أن هذا القرار جاء بعد نقاش عمومي واسع حول نظام التوقيت الرسمي بالمملكة، حيث ظلت العودة إلى توقيت غرينيتش من بين أبرز المطالب التي رفعتها فعاليات مدنية ومواطنون، باعتباره أكثر ملاءمة للإيقاع اليومي والحياة الاجتماعية.

