شهدت مدينة قلعة السراغنة، ليلة أمس الخميس 25 يونيو، مواجهات وأجواء مشحونة تزامنا مع الاحتفالات بليلة “عاشوراء”، أسفرت عن إصابة موظف أمن بجروح، وتسجيل خسائر مادية إثر رشق القوات العمومية بالحجارة وحادثة سير بين سيارة شرطة وسيارة نفعية.
وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الأجواء بدأت في التوتر بالمنطقة منذ الساعة الحادية عشرة ليلا؛ حيث عرفت الشوارع إنزالا وتواجدا أمنيا كثيفا لمنع إشعال “الشعالة”، مقابل تجمع عدد من الأطفال والقاصرين الذين أصروا على إحياء هذه الطقوس، ما خلق حالة من التوتر بين الجانبين.
وخلال التدخل الأمني، تعرض أحد عناصر فرقة الدراجين للرشق بحجر أصابه في الوجه، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة، كما شهد محيط إعدادية حي البهجة، حادثة سير بين سيارة نفعية وسيارة تابعة للأمن الوطني، في ظل حالة الارتباك التي عرفها المكان.
وتواصلت حالة التوتر برشق بعض الأشخاص للقوات الأمنية بالحجارة، في محاولة لمنع تدخلها لإخماد “الشعالة” وإعادة الهدوء إلى المنطقة، فيما عملت المصالح الأمنية على تطويق الوضع واستعادة النظام.

