قالت جمهورية الكونغو الديمقراطية، في وقت متأخر من يوم الاثنين، إن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس «إيبولا» ارتفع إلى 1048 حالة، بينها 267 وفاة، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».
وتجاوز عدد الحالات المؤكدة يوم الأحد ألف حالة لأول مرة منذ بدء تفشي المرض.
وفي 15 ماي الماضي، أُعلن عن تفشي موجة جديدة من فيروس «إيبولا» الذي يسبّب حمى نزفية. وانتشر الفيروس في 3 أقاليم؛ هي: إتوري، وشمال كيفو، وجنوب كيفو، حيث يعيش نحو 15 مليون شخص.
وانتقل «إيبولا» أيضاً إلى أوغندا المجاورة، حيث أحصت «منظمة الصحة العالمية» 20 إصابة وحالتي وفاة، على الرغم من تأكيد السلطات أن «الوضع تحت السيطرة» في فترة سابقة من الشهر.
ولا يوجد بعدُ لقاح أو علاج لسلالة «بونديبوغيو» من فيروس «إيبولا» التي تتفشى حالياً. وتسبب «إيبولا»، الذي ينتقل عبر المخالطة المباشرة وسوائل الجسم، في وفاة أكثر من 15 ألف شخص في أفريقيا خلال الأعوام الـ50 الماضية.

