يشهد حي التقدم بمنطقة الدوديات بمراكش، في هذه الاثناء من عشية يومه الخميس 25 يونيو، حالة استنفار واسعة في صفوف المصالح المختصة، بعدما انتقلت لجنة مختلطة إلى عين المكان إثر تسجيل شبهة وجود مواد يشتبه في كونها منتهية الصلاحية داخل أحد المتاجر بالمنطقة.
وبحسب مصادر كشـ24 من عين المكان، فقد ضمت اللجنة كلًا من ممثلي القسم الاقتصادي بولاية جهة مراكش آسفي، ومكتب حفظ الصحة، ومصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، إلى جانب السلطة المحلية وعناصر الدائرة الأمنية السابعة.
وجاء هذا التدخل في إطار عمليات المراقبة وتتبع مدى احترام شروط السلامة الصحية وحماية المستهلك، حيث باشرت اللجنة إجراءات المعاينة والتفتيش، قصد التحقق من طبيعة المواد المعروضة وظروف تخزينها ومدى مطابقتها للمعايير القانونية الجاري بها العمل.
ومن المرتقب أن يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بناءً على نتائج المعاينات المنجزة وما ستسفر عنه عمليات المراقبة، بعد مداهمة المتجر المختص بالبيع بالجملة.

