بدأت ملامح التنافس الانتخابي بإقليم شيشاوة ترتسم مبكرا، مع شروع عدد من الأحزاب السياسية في ترتيب أوراقها استعدادا للانتخابات التشريعية المقبلة، وسط تداول أسماء وازنة مرشحة لخوض السباق نحو قبة البرلمان.
وفي هذا السياق، حسم شكل رسمي كل من حزب التجمع الوطني للأحرار و حزب العدالة والتنمية، حيث زكى البيجيدي عبد الله أوبيهي لتمثيل الحزب خلال الاستحقاقات القادمة، بينما حطت الحمامة على مروان جناح للمنافسة على مقعد انتخابي، في خطوة تعكس انطلاق التحركات السياسية بشكل فعلي داخل الدائرة الانتخابية لشيشاوة.
كما تشير المعطيات المتداولة إلى توجه عدد من الأحزاب الأخرى للدفع بوجوه سياسية معروفة، ويتعلق الأمر بكل من أحمد واهروش عن حزب الاستقلال، وعوض عمارة عن حزب الحركة الشعبية، إضافة إلى مولاي هشام المهاجري عن حزب الأصالة والمعاصرة، وعبد الصمد أكضاش عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
ويرتقب أن تشهد الانتخابات المقبلة منافسة قوية بين عدد من الأسماء البارزة بالإقليم، في ظل سعي الأحزاب إلى تعزيز حضورها واستمالة الناخبين مبكرا، خاصة مع الحركية السياسية التي بدأت تعرفها مجموعة من الجماعات الترابية التابعة لشيشاوة.

