قال المكتب الجهوي مراكش – آسفي للنقابة الوطنية للفلاحة التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إن المرفق الإداري العمومي بالمديرية الجهوية للفلاحة بجهة مراكش آسفي يعيش احتقانا غير مسبوق جراء تصاعد حدة التوتر الناجم عما يصفه الموظفون بـ”الشطط في استعمال السلطة” و الممارسات التعسفية الصادرة من رئيس قسم الحماية الاجتماعية للفلاحين.
وذهبت النقابة إلى أن هذه الممارسات بلغت حد التهديد بالتنقيل الكيدي للأطر والموظفين إلى المديرية المحدثة بإقليم اليوسفية.
وأوردت أن هذا الوضع أدى إلى اهتزاز الاستقرار النفسي والاجتماعي للشغيلة الفلاحية بالجهة، مسجلة بأن هذه التجاوزات تجري تحت أنظار المديرة الجهوية للفلاحة.
وعبرت النقابة عن المساندة الكاملة لضحايا هذه التصرفات. كما انتقدت مباركة المديرة الجهوية لتصرفات هذا المسؤول، ودقت ناقوس الخطر لما قد تؤول إليها الأوضاع داخل الإدارة الجهوية مع استمرار هذا الوضع.

