أعادت عملية حجز كميات مهمة من المواد الغذائية الفاسدة داخل أحد المحلات التجارية بحي التقدم بمنطقة الداوديات بمدينة مراكش، الجدل حول مدى احترام بعض المحلات لشروط السلامة الصحية، وأعادت إلى الواجهة مطالب بتشديد المراقبة لحماية صحة المستهلكين، خاصة مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة خلال فصل الصيف.
وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن العملية أسفرت عن ضبط كميات مهمة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، وذلك بعد نصب كمين محكم لصاحب المحل، في خطوة مكنت من حجز هذه المواد قبل وصولها إلى المستهلكين، في إطار الجهود الرامية إلى التصدي للممارسات التي تهدد السلامة الصحية للمواطنين.
وتسلط هذه الواقعة الضوء على أهمية تكثيف حملات المراقبة الدورية والمفاجئة التي تقوم بها اللجان المختصة، لاسيما خلال فصل الصيف الذي يعرف ارتفاعا في درجات الحرارة، وهو ما يزيد من احتمالات فساد عدد من المواد الغذائية إذا لم يتم احترام شروط التخزين والتبريد والنظافة.

